الصحة العامة والامراض

عملية تكميم المعدة.. تفاصيل أفضل جراحات السمنة

عملية تكميم المعدة .. التفاصيل الكاملة عن أفضل جراحات السمنة

عملية تكميم المعدة لعلاج البدانة والتخلص من السمنة نهائياً يكشف عن تفاصيلها الدكتور محمد ضياء سرحان أستاذ جراحات السمنة المفرطة بالقصر العيني.

حيث أثبتت عملية التكميم وقص المعدة كفاءة كبيرة في علاج البدانة والتخلص من ٧٠% علي الأقل، من إجمالي الوزن الزائد بالجسم لتحافظ علي المريض من السمنة وزيادة الوزن مره أخري لسنوات ما بعد الجراحة، وتساعد في حمايته ووقايته من أمراض السكر والضغط والقلب.

قد يهمك أيضاً: بالونة المعدة لانقاص الوزن بدون جراحة

عملية تكميم المعدة

أشار “دكتور محمد ضياء سرحان” أستاذ جراحات السمنة المفرطة بالقصر العيني، إلى أن عملية تكميم المعدة تعتمد على قص نسبة كبيرة من المعدة واستئصالها بواسطة المناظير الطبية الدقيقة للغاية، من خلال فتح ثقوب وجروح صغيرة بمنطقة البطن لإدخال المناظر الطبي وقص نسبة كبيرة من المعدة، بهدف تقليل قدرتها علي استيعاب كمية كبيرة من الطعام.

مما يهعطي للمريض إحساساً بالشبع بشكل أسرع، وذلك بعد تناول كميات قليلة من الطعام.

عملية التكميم المعدل

أكد “دكتور محمد ضياء سرحان” أستاذ جراحات السمنة المفرطة وزميل كلية الجراحين الملكية بلندن على التشابه الكبير ما بين عملية تكميم المعدة العادية والمعدل.

حيث تعتمد كلا من الجراحتين علي قطع نسبة كبيرة من المعده،  وذلك بهدف تصغير حجم المعدة، وتقليل القدرة علي استيعاب الطعام، وها منح المريض إحساساً سريعاً بالشبع

الوسوم

Dr.Mohamed Alzahaf

كاتب محتوي طبي حاصل علي بكالوريوس العلوم الصيدلانية، ماجستير الصيدلة الإكلينيكية، البورد الأمريكي في الفارماكوثيرابي البورد الأمريكي في الجودة الطبية مؤلف كتاب" ترامادول"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق