الأدوية والأعشاب

كريم ديفرين – Differin cream.. لعلاج التصبغات وحبوب الوجه

كريم ديفرين Differin Cream هو أحد المستحضرات الموضعية الرائعة التابعة لشركة “جالديرما” الفرنسية، حيث يتميز الكريم بمقدرته الرائعة علي العناية بالبشرة وتخليصها من كثير من المشاكل الجلدية التي تؤثر علي جمالها وحيوتها كما سوف نشرح في هذ المقال باذن الله فتابعونا.

تركيب كريم ديفرين Differin Cream


يتكون كريم أو جل ديفرين من مادة فعالة هامة ومميزة:

يحتوي علي مادة (أدابالين Adapaline) بتركيز 0.1% وهو أحد مشتقات من فيتامين (A) وهي مادة رائعة المفعول في التقشير وتحفيز إزالة الخلايا الميتة والطبقة السطحية من البشرة التي تعرضت لكثير من المشاكل وانتاج خلايا جديدة أكثر حيوية ونضارة متفتحة نضرة.

كما أن فيتامين (أ) عموماً هو أحد الفيتامينات الذائبة في الدهن التي تلعب دور حيوي بارز في العناية بجمال البشرة وترطيبها والمحفاظة عليها ضد الشوارد الحر والملوثات البيئية المحيطة التي قد تؤثر علي رونقها واصابتها بعلامات الشيخوخة والتقدم بالسن والتجاعيد، فضلاً عن الذبول والشحوب الذي يزعج الكثيرين.

ما الفرق بين كريم ديفرين وجل ديفرين؟


ليس هناك فرقاً في التركيب الدوائي والاستخدامات، لكن الفرق في القوام ليناسب كل انواع البشرة:

كريم ديفرين Differin Cream: يستخدم للبشرة الجافة والحساسة
جل ديفرين Differin Gel: يستخدم للبشرة الدهنية والمختلطة

» مقال هام لكِ:
كيف اعرف نوع بشرتي .. أنواع البشرة

استخدامات كريم ديفرين


استخدامات جل وكريم ديفرين
استخدامات جل وكريم ديفرين

كريم ديفرين للتصبغات والبقع:


يعمل كريم ديفرين علي تقليل معدل انتاج صبغة الميلانين بالبشرة، والتي تنتج خلال التعرض المستمر اليومي للآشعة الفوق بنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس في الأوقات غير الصحية أو ناتج عن بعض الأمراض الجلدية حيث زيادة افراز هذه الصبغة يسبب فرط في تصبغ البشرة واصابتها بالاسمرار.

كريم ديفرين للوجه للكلف والنمش:


الكلف والنمش من أكثر المشاكل التي تزع كثير من النساء وتؤثر علي حالتهم النفسية والمزاجية. وقد تصل للكأبة خاصة تزامنها مع فترة الحمل حي تعاني المرأة من اسمرار في مناطق الجسم نتيجة زيادة التصبغ فيها.
مع ديفرين كريم تمتعي ببشرة صحية خالية من الكلف والنمش.

كريم ديفرين للمناطق الحساسة:


بامكانك بكل أمان تطبيق كريم ديفرين علي المناطق الحساسة خارجياً للعمل علي تفتيح تلك المناطق المعرضة بكثرة للرطوبة، وفرصة نمو الفطريات والبكتيريا وغيرها من العوامل التي تسبب تصبغ البشرة في هذه المنطقة تحديداً.

كريم ديفرين لحبوب الشباب والرؤوس السوداء:


يعمل ديفرين كريم علي ازالة طبقات الخلايا السطحية بالبشرة المُعرضة للحبوب والبثور المليئة بالصديد والالتهابات والرؤوس السوداء والبيضاء، وتحفيز انتاج خلايا جديدة أكثر حيوية ونضارة وشباب.

كريم ديفرين للتفتيح المتكامل للبشرة:


يمنحك كريم ديفرين بشرة نضرة متفتحة صافية خالية من الشوائب حيث يعمل علي التخلص من المناطق الغامقة الداكنة بالبشرة خاصة حول الفم وتحت الجفون وكذك يستخد كريم ديفرين للركب والكوعين

الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم ديفرين علي البشرة


  1. اتبعي قواعد الأمان والنظافة العامة من غسل اليدين قبل وبعد استخدام الكريم منعاً لوصوله بالخطأ بالعين أو وضع اليدين بالفم مما يضر بالصحة العامة.
    .
  2. قومي بتطبيق الكريم باستخدام أطراف الأصابع علي البشرة بكل أريحية، مع التدليك برفق في حركات دائرية منتظمة بعد التنظيف العميق للبشرة وتجفيفها جيداً قبل الكريم، ولا تنسي استخدام غسول مناسب لبشرتك لتنظيف البشرة قبل الاسخدام، ومن اشهر الغسولات الجيدة: غسول سيتافيل
    .
  3. من الأفضل اتباع تعليمات الطبيب الخاص بك في عدد مرات تطبيق كريم ديفرين يومياً والفترة الزمنية اللازمة للعلاج لكن عادة يتم تطبيقه مرة واحدة مساءً بعيداً عن أشعة الشمس.

كريم ديفرين خلال فترتي الحمل والرضاعة


لا تستخدمي كريم ديفرين خلال هاتين الفترتين الحرجتين من حياتك، حتي لا تسبب أي أضرار صحية علي جنينك او رضيعك نتيجة امتصاص الكريم عبر الجلد ووصوله للدم.
أظهرت دراسات طبية ظهور أعراض جانبية غير مرغوبة وضارة بالجنين عند استخدام كريم ديفرين خلال فترة الحمل.

الأثار الجانبية لكريم ديفرين Differin Cream


قد يحدث رد فعل تحسسي من كريم ديفرين لكن ليس بالضرورة أن تحدث هذه الاعراض حيث انها تختلف من فرد لآخر طبقاً لاستجابة جسمة وبشرته.

  1. الحساسية المفرطة اتجاه مكونات الدواء والتي تظهر علي شكل التهابات جلدية حادة وتورمات في مناطق مختلفة من الجسم مع الطفح الجلدي والحكة والهرش.
    .
  2. الجفاف الشديد والتقرح الحاد بالبشرة وتقشير مؤلم.
    .
  3. ظهور بعض علامات التمدد والخيوط البيضاء علي البشرة بعد تطبيق الكريم لفترة طويلة نسبياً.

متي يظهر مفعول ونتيجة كريم ديفرين


يبدأ التحسن التدريجي في البشرة، ويظهر المفعول والتحسن الكبير في خلال شهر إلي 3 أشهر.

سعر كريم ديفرين في الصيدليات


سعر ديفرين كريم أو جل 30 جم هو: 25.80 ريال سعودي، ويمكن الحصول عليه بدون وصفة طبية.

كيفية حفظ كريم أو جل ديفرين


يجب حفظه بعيداً عن متناول الأطفال، وفي مكان جاف في درجة حرارة لا تتعدي 30 درجة مئوية.

مقالات قد تهمك:

كريم بيجمانورم .. قوة ثلاثية للتقشير والتفتيح

حبوب الروكتان ROACCUTANE لعلاج حب الشباب المعقد

حبوب زيركتان Xeractan لعلاج حب الشباب

كريم تريتوسبوت Tritospot Cream.. قوة رباعية للتفتيح والتقشير

عزيزي القارئ: نحن نحرص في موقع بيت الطب علي جودة المقالات ودقة المعلومات المقدمة، لذلك نرجو منك تقييم المقال، والتعليق بأي استفسار.

الوسوم

Dr.Mohamed Alzahaf

كاتب محتوي طبي حاصل علي بكالوريوس العلوم الصيدلانية، ماجستير الصيدلة الإكلينيكية، البورد الأمريكي في الفارماكوثيرابي البورد الأمريكي في الجودة الطبية مؤلف كتاب" ترامادول"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق