طفح جلدي متورم أو من نسيج متبارز من البشرة أو الشرج

بما أنك تشكو من وجود كتل أو نسيج غير طبيعي حول الشرج، فغالباً ما يكون ذلك هو سبب الحكة لديك. هناك العديد من التفسيرات التي يمكن أخذها بعين الاعتبار، سواء لأنها شائعة، أو لأنها قد تشكل خطورة على المريض.

البواسير

البواسير هي توسعات وريدية أسفل بطانة المستقيم والشرج. يمكن للبواسير أن تصبح ممتلئة ومنتفخة، وخاصة عندما يضغط الشخص لكي يتغوط مما يؤثر على الدوران الدموي في هذه الأوردة. يمكن للبواسير المنتفخة أن تشكل نقطة ضعف تؤدي إلى تسرب قطرات بسيطة من الدم باتجاه المستقيم. كما يمكن للبواسير أن تلوث أو ترطب الملابس الداخلية للمصاب، وخاصة عندما تؤدي إلى اندفاع نسيج المستقيم خارج فتحة الشرج. غالباً ما تكون البواسير غير مؤلمة،إلا أنها قد تكون مؤلمة جداً في بعض الأحيان. غالباً ما يحدث الألم في حالة البواسير بعد أن يتخثر الدم فيها فتسمى بالبواسير الخثرية.

الثآليل التناسلية

تنتج الثآليل في المنطقة التناسلية أو الشرجية عن عدوى فيروسية بفيروس الورم الحليمي البشري. ينتقل هذا الفيروس من الشخص المصاب إلى الشخص السليم عن طريق الاتصال الجنسي.

الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية هي عبارة عن ناميات لحمية غير سرطانية. عندما تتشكل هذه الزوائد في الشرج فقد تكون عبارة عن بواسير منتفخة تماثلت للشفاء.

المليساء المُعدية

المليساء المُعدية هي عبارة عن اندفاع جلدي ذو منشأ فيروسي يسبب ظهور انتفاخات لحمية على البشرة. تنتقل هذه الإصابة من شخص لآخر عن طريق الاتصال الجنسي.

السفلس

يمكن للسفلس أن يسبب ظهور اندفاعات في المنطقة الشرجية أو التناسلية تتميز بثخانة بشرتها أو تورمها. السفلس هو عدوى منتقلة بالجنس، وإذا ترافق حدوثه مع حكة فغالباً ما تكون بسيطة.

السرطان الشرجي

قد ينجم السرطان في حافة فتحة الشرج في بعض الأحيان عن عدوى منتقلة بالجنس يسببها فيروس الورم الحليمي البشري، وخاصةً إذا كنت مصاباً بفيروس عوز المناعة المكتسبة (الإيدز). يمكن للسرطان الشرجي أن يتظاهر بشكل قرحة جلدية لا تشفى. من الشائع أن يسبب السرطان الشرجي خروج الدم في أثناء التغوط.

زر الذهاب إلى الأعلى